يرجى قراءة شروط الاستخدام وسياسة الخصوصية الخاصة (بريالي) قبل التسجيل في التطبيق أو الموقع الإلكتروني riyali.com أو استخدام أي جزء من محتويات الموقع، بما في ذلك الوصول إلى أي من المواد الخاصة بالتعليم الإلكتروني، أو الخدمات الإلكترونية الأخرى. تعتبر كل من هذه الشروط وسياسة الخصوصية بمثابة اتفاقيات بينك وبين ريالي. كما أنك تقبل وتوافق من خلال استخدامك للموقع الإلكتروني على الالتزام قانوناً بالاتفاقيات، سواء كنت مستخدماً مسجلاً على الموقع أم لا.

تحتفظ إدارة (ريالي) بحق تعديل هذه الشروط في أي وقت دون إشعارك مسبقاً. تعتبر التغييرات التي تتم على هذه الشروط نافذةً فور نشرها على هذه الصفحة أو ضمن أي قسم آخر من الموقع. يُعد دخولك إلى الموقع بعد إجراء أية تغييرات موافقة منك على الشروط المعدّلة وكافة التغييرات الواردة فيه.

تأكّد من أن تطلع على هذه الصفحة بشكل دوري لتبقى مطلعاً على الإصدار الأحدث لهذه الشروط.

قواعد السلوك عبر الإنترنت

أنت توافق على أنك مسؤول مسؤولية كاملة عن استخدامك للموقع والتطبيق والمواد التي يتم نشرها من خلال اسم المستخدم الخاص بك، على سبيل المثال جميع المشاركات والملاحظات والأسئلة والتعليقات ومقاطع الفيديو وتحميلات الملفات. كما أنك توافق على استخدامك للموقع والتطبيق ملتزماً بالاتفاقيات وجميع القوانين المحلية والإقليمية والدولية والقواعد والأنظمة المعمول بها، بما في ذلك قوانين حقوق التأليف والنشر، وأية قوانين تتعلّق بنقل البيانات الفنية من بلد إقامتك.

أنت تتعهّد من خلال هذه الصفحة بأنك لن تستخدم الموقع أوالتطبيق بأي طريقة تهدف إلى الإساءة أو تعطيل أو إعاقة أو إرهاق الخادم أو شبكة ريالي المتصلة بأي خادم من خوادمها. كما لا يجوز لك محاولة الوصول غير المصرّح به إلى الموقع، وحسابات أخرى أو أنظمة كمبيوتر أو شبكات متصلة بأي خادم لريالي من خلال القرصنة واستخراج كلمة المرور أو أي وسيلة أخرى. لا يجوز لك الحصول أو محاولة الحصول على أي مواد أو المعلومات المخزنة على الموقع، أو أي من خوادمه أو أجهزة الحاسوب المرتبطة به من خلال أي وسيلة لم يتم إتاحتها عن قصد من خلال الموقع.

توضّح القائمة التالية المواد التي يُمنَع منعاً باتاً تداولها على الموقع الالكتروني:

  • المحتوى الذي يشهّر أو يضايق أو يهدّد الآخرين
  • المحتوى الذي يناقش أنشطة غير مشروعة
  • المحتوى الذي ينتهك الملكية الفكرية لطرف ثالث
  • المحتوى المخلّ بالآداب أو غير اللائق أو غير المصرح به
  • الإعلان أو أي شكل من أشكال الدعاية التجارية
  • المحتويات التي لها علاقة بالأنشطة السياسية أو الدينية
  • الفيروسات، والبرمجيات الخبيثة وبرامج التجسس أو أي برامج أخرى مماثلة قد تلحق الضرر بعمل حاسوب أو ممتلكات أخرى
  • المحتوى الذي يتضمن معلومات غير دقيقة عن قصد أو التي يتم نشرها بقصد تضليل الآخرين.

علاوة على ذلك، أنت توافق على عدم محاولة جمع معلومات أو تنزيل أي محتوى من محتويات الموقع بكميات كبيرة، بما يشمل ولا يقتصر على قائمة أو دليل المستخدمين، أو منشورات المستخدمين أو معلوماتهم الشخصية. كما أنك توافق على عدم تحريف أو محاولة تحريف هويتك أثناء استخدام الموقع.

إنّ أي انتهاك لبنود قائمة المحظورات المذكورة أعلاه تخوّل (ريالي) إنهاء استخدامك أو مشاركتك في الموقع دون إشعار مسبق.

حسابات المستخدمين والصلاحيات

للاستفادة من المشاركة الكاملة في الأنشطة والخدمات التي تقدّمها (ريالي)على موقعها الإلكتروني والتطبيق، يجب عليك تزويدنا باسمك وعنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور الخاصة بالمستخدم وذلك لإنشاء حساب مستخدم جديد.

نحن نهتم بسرية وأمن المعلومات الشخصية الخاصة بك. يرجى الاطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بنا للمزيد من المعلومات حول ماهية المعلومات التي قد يجمعها (ريالي) عنك وكيف تستخدم تلك المعلومات. يُعد دخولك إلى الموقع دلالة على أنك توافق على جمع واستخدام المعلومات الخاصة بك عن قبل (ريالي).

حقك في استخدام المحتوى الموجود على الموقع

إنّ جميع النصوص والتمارين والاختبارات ومقاطع الفيديو والصور وغيرها من المواد التعليمية المتوفرة مع المساقات المقدّمة في هذا الموقع، هي للاستخدام الشخصي الخاص بك والمتعلّق بتلك المساقات فقط، ما لم يرد خلاف ذلك صراحةً ضمن الموقع.

كما أنك توافق على الحفاظ على جميع حقوق التأليف والنشر والإشعارات الأخرى التي تخص أي محتوى تحصل عليه من خلال الموقع. جميع حقوق هذا الموقع ومحتواه محفوظة من قِبل مجموعة سدكو القابضة.

الشهادات 

قد توفر بعض الدورات على الموقع والتطبيق شهادة إتمام للدورة للطلاب الذين نجحوا في مواد المساق. وسيتم إصدار الشهادات من قبل (ريالي). وسيكون اتخاذ قرار بخصوص ما إذا كان سيتم منح شهادة للطالب الذي أكمل الدورة، عائداً فقط إلى تقدير (ريالي).

القانون وحل النزاعات:

إن شروط المستخدم واستخدامك لمنصة (ريالي) الإلكترونية يحكمان ويفسران وفقاً لنظامي مكافحة جرائم المعلوماتية والتعاملات الإلكترونية في المملكة العربية السعودية، وإن أي نزاعات ناشئة عن هذه الشروط أو بخصوص استخدام منصة (ريالي) الإلكترونية ينبغي أن تحال للجهات القضائية المختصة بالمملكة العربية السعودية.

تعتبر هذه السياسية ساري المفعول بدءاً من تاريخ: 1 ديسمبر 2015م.