تم النشر 28-07-2022

تبتكر فكرة جديدة لمشروعك أو تقلّد؟

للوهلة الأولى، قد ترفض فكرة التقليد لأنّ الإنسان ولا سيما رائد الأعمال يسعى ليكون مختلفاً ومتميزاً. ألا يقول المثل "خالف...تُعرف"؟ في هذه الوهلة، أنت على حق لأنّ عنصر الابتكار لا يفقد رونقه وما زال يلقى رواجاً كبيراً حتى الآن في…

اقرأ أكثر
تم النشر 01-06-2022

كيف تستفيد من خدمة العملاء لزيادة أرباحك؟

أنت لا تدير شركتك. عملاؤك هم الذين يديرونها. قراراتهم أهم من قراراتك، وكذلك أفعالهم، لأنه مهما كانت طبيعة عملك، العملاء هم غاية العمل ومصدر الأرباح. فكيف تستفيد من خدمة العملاء لزيادة أرباحك؟ 1) المحافظة على العملاء هل تعلم أنّ الشركات…

اقرأ أكثر
تم النشر 21-04-2022

4 طرق لزيادة عائدات شركتك في رمضان

هو شهر مميز ينتظره الناس من عام إلى آخر، يتّخذون فيه قرارات شخصية، تزداد فيه التجمعات، ويكون للعاطفة تأثير كبير على خياراتهم. وبسبب حدّة كوفيد في العامين الماضيين، 42٪ من المستهلكين مستعدّون للإنفاق أكثر في رمضان 2022، حسب دراسة Network…

اقرأ أكثر
تم النشر 30-09-2021

تعلّم ريادة الأعمال من الطبيعة

في عام 2020، حقّقت المملكة السعودية مراتب متقدّمة في تقرير عالمي لريادة الأعمال، وذلك ضمن العديد من المؤشرات الجوهرية مثل مؤشر "معرفة شخص بدء مشروع جديد" ومؤشر "امتلاك المعرفة والمهارات للبدء في الأعمال" وغيرها من المؤشرات التي تبرز من جهة…

اقرأ أكثر
تم النشر 26-07-2021

نظام العمل عن بعد يأتينا بـ 5 تغييرات اقتصادية

أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مبادرة "العمل عن بعد"، وهو برنامج يساهم في تقليص الفجوة بين أصحاب العمل والباحثين عن وظائف، إضافة إلى توفير الدعم اللازم والتنسيق والحلول المتكاملة لتنظيم طريقة العمل هذه، لا سيما وأنها أثبتت فعاليتها خلال…

اقرأ أكثر
تم النشر 31-01-2021

5 خطوات تحتاجها شركتك في 2021

بدون شك أنه السنة الماضية كانت صعبة على كثير منا خصوصا على القطاع التجاري الذي اضطر يقفل بشكل غير متوقّع وقدرة شرائية أضعف عند بعض العملاء، وزادت الحاجة للتركيز على القنوات الرقمية بشكل أكبر وبعض الشركات ما كانت مستعدّة بالكامل…

اقرأ أكثر