Riyali

الاخبار

إنجازات بارزة لسدكو ضمن منظومة ريادة الأعمال

2019 فبراير 18

تميزت الفترة الماضية بمشاركات متميزة لسدكو القابضة في مجال دعم ريادة الأعمال، حيث حققت المجموعة إنجازات بارزة أكدت من خلالها على دورها في دعم رواد الأعمال والشركات الناشئة.

تسهم سدكو القابضة في دعم رواد الأعمال عبر برنامج رواد ريالي، والذي يقدم دورات وبرامج مختلفة تسهم في نشر الوعي المالي بينهم، وذلك إيماناً من المجموعة بأهمية ريادة الاعمال وأثرها في التنمية الاقتصادية. ولتحقيق ذلك الهدف فقد نفذت سدكو العديد من المبادرات التي كان من ضمنها دورة رواد للوعي المالي، والتي أطلقتها المجموعة على أثر النجاح الذي حققه برنامج ريالي للوعي المالي على مدى السنوات الماضية، حيث أدركت ضرورة إطلاق برنامج مخصص لدعم رواد الأعمال وتعزيز معرفتهم المالية، لتقوم بإطلاق رواد ريالي كدورة مجانية عبر الإنترنت.

شهد العام الماضي رعاية سدكو منتدى MIT لريادة الأعمال في العالم العربي (MITEF) فرع السعودية، حيث استفاد المشاركون في المسابقة من برنامج رواد ريالي والأنشطة الارشادية. وفي منتدى شباب الأعمال السعودي، شاركت سدكو كراعٍ رئيسي بجناح يهدف إلى التوعية المالية بين رواد الأعمال، إلى جانب منصة لتعريف رواد الأعمال بكيفية تقديم نبذة قصيرة وسريعة عن أعمالهم

وضمن أنشطتها التطوعية، نظمت مجموعة سدكو القابضة ملتقى الاستشارات الأول بالمقر الرئيسي للمجموعة في جدة، وذلك ضمن برنامجها “بادر” الذي يتطوع منسوبي المجموعة من خلاله بجزء من وقتهم لأهداف سامية والعمل دون مقابل. وخلال يوم ملتقى الاستشارات، حضر المشاركون من مؤسسات المجتمع المدني والشركات الناشئة ورش عمل متخصصة التقوا خلالها مع مستشاري سدكو الذين تطوعوا لتقديم رؤاهم وإثراء المشاركين عبر جلسات استشارية في عدد من التخصصات المختلفة كان من ضمنها الموارد البشرية والشؤون القانونية والتسويق والمالية وتقنية المعلومات والمراجعة الداخلية.

وأبرمت سدكو اتفاقية شراكة مع جهات تخدم ريادة الأعمال ومن ضمنها جمعية ماجد بن عبدالعزيز للتنمية والخدمات الاجتماعية، حيث تلزم الجمعية المتقدمين للحصول على قروض صغيرة باجتياز برنامج رواد ريالي وذلك لبناء أساسيات الجانب المالي في تأسيس دراسات الجدوى لمشاريعهم وكيفية إدارة الشؤون المالية مستقبلًا في مؤسساتهم الناشئة. وأبرمت سدكو اتفاقية شراكة مع بادر لحاضنات الأعمال، والتي تمكّن الشركات الناشئة لدى بادر من الحصول على استشارات الخبراء في سدكو القابضة في مختلف المجالات منها: التسويق، تطوير الأعمال، الإدارة القانونية، الموارد البشرية وغيرها وذلك بعد إتمام دورة رواد ريالي. كما نظمت مؤخراً يوم العرض بمقر سدكو والذي أتاح لأصحاب الشركات الناشئة من عرض أعمالهم على المستثمرين المرتقبين من مختلف الجهات.

كذلك عقدت الشركة اتفاقية شراكة مع الغرفة التجارية بجدة لتقوم الغرفة بمقتضاها بتنظيم فعاليات تعارف لتسريع الأعمال الخاصة برواد الأعمال، وتقدم سدكو الدعم بشكل مستمر لهذه الفعاليات من خلال تنفيذ أنشطة إرشادية وورش عمل لدعم مجتمع ريادة الأعمال. كما شهد ملتقى رواد الأعمال الذي تنظمه غرفة جدة رعاية سدكو متمثلة بريالي كراعي الوعي المالي للملتقى والذي كان تحت رعاية صاحب السمو الملكى الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة ومشاركة أكثر من 200 مؤسسة ناشئة وحضور أكثر من 30 ألف زائر.

وأبرمت سدكو اتفاقية شراكة مع اليفيتور وهي شركة تساعد الشركات الناشئة في الأسواق لإعداد أنفسهم للوصول لرأس المال، وبدورها تقدم خدمات استشارية مع أدوات تساعهم للحصول على تمويل. حيث يتم تقديم خصم 50% لكل من يرغب في الحصول على خدمات اليفيتور الاستشارية والأدوات في حال التحاقهم ببرنامج رواد ريالي.

وأخيرًا أبرمت سدكو اتفاقية شراكة مع بلوسوم بهدف إطلاق برنامج متكامل لتسريع الأعمال يحمل اسم “رواد بلوسوم”. ويهدف البرنامج إلى دعم رائدات الأعمال السعوديات من خلال برنامج مكثف لمدة أربعة أسابيع، حيث يساعدهم في تأسيس، إطلاق وتشغيل أعمالهم. ومن ثم تقديم الورش التدريبية والجلسات الاستشارية مع مختصين من مختلف المجالات.

العمل مستمر باهتمام أكبر من ريالي لرواد الأعمال والذي يتطلع لشراكات مستمرة وداعمة للمؤسسات الناشئة.