Riyali

الاخبار

برنامج “ريالي” من سدكو يفور بجائزة الشبكة الاقليمية للمسؤولية الاجتماعية

2019 مارس 04

برنامج ريالي للوعي المالي يحصل على تقدير الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية – عضو الاتفاق العالمي للأمم المتحدة

جدة، فبراير 2019 – فازت المجموعة السعودية للاقتصاد والتنمية “سدكو”، الشركة الرائدة في إدارة الثروات الخاصة بالمملكة العربية السعودية والعالم، بجائزة الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية 2018 تقديراً للأثر الذي أحدثه برنامجها “ريالي للوعي المالي”، أحد مبادرات المسؤولية الاجتماعية لسدكو القابضة.

وأقيم حفل الجائزة في البحرين بحضور عدد من ممثلي السلك الدبلوماسي، ومن ضمنهم الأستاذ راجح السبيعي، الممثل الرسمي لسفارة المملكة العربية السعودية في البحرين، والذي شارك في تقديم الجائزة إلى سدكو القابضة.

وفي تعليق له، قال الأستاذ حسن الجابري، الرئيس التنفيذي لسدكو القابضة، “منذ إطلاقه قبل أكثر من ست سنوات، حصل برنامج ريالي للوعي المالي على جوائز من منظمات مرموقة في مجال المسؤولية المجتمعية تقديراً لانتشاره على نطاق واسع وتأثيره الملموس، ونحن يسعدنا الحصول على هذه الجائزة التي تضاف إلى سجل إنجازاتنا وجوائزنا المتزايدة بشكل متواصل.”

ومن مقرها بالبحرين، تعمل الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية كمنظمة استشارية مستقلة منذ العام 2014، وذلك بهدف تعزيز الوعي بالمسؤولية الاجتماعية.

وتعد الشبكة الإقليمية للمنظمة منصة رائدة تتيح الفرصة لمشاركة الأعمال الصغيرة والكبيرة والمؤسسات الحكومية بما يمكنها من دعم وتعزيز التزامها تجاه التنمية المستدامة في كافة أنحاء العالم العربي.

وقامت سدكو بتطوير برنامج ريالي للوعي المالي من أجل تعليم الشباب أسس التخطيط المالي وتحمل المسؤولية، وتم تنفيذ المرحلة الأولى من البرنامج في الجامعات عبر سلسلة من ورش العمل التفاعلية المجانية.

أطلق برنامج ريالي في العام 2012، واعتمدته وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية لتعميمه على المدارس والجامعات في المملكة، وتمكن البرنامج من الوصول إلى أكثر من 550,000 مستفيد.

وشهد العام 2018 إبرام شراكة طويلة الأجل بين برنامج “ريالي” والبنك السعودي البريطاني (ساب)، وذلك بعد أن أدرك ساب الأثر الإيجابي للبرنامج. فبدلاً عن قيام بنك ساب بإطلاق برنامج الوعي المالي الخاص قرر البنك تقديم الدعم لبرنامج “ريالي” تقديراً منه للنتائج المتميزة التي حققها البرنامج وهدفه الطموح للوصول إلى مليوني مستفيد خلال عام 2020.