Riyali

الاخبار

“ريالي للوعي المالي” يعزز مهارات الادخار والموازنة المنظمة لطلاب تعليم الباحة

2018 مارس 15

نفذت مدارس تعليم بمنطقة الباحة، الأسبوع الماضي مشروع التاجر الصغير تحت شعار “ريالي للوعي المالي” كأحد البرنامج الاختيارية التي دعت إليها إدارة النشاط الطلابي وشهدت فاعلاً إيجابياً من المجتمع المحيط في مختلف المدارس المنفذة للمشروع.

ويهدف البرنامج إلى تعويد الطالب على الحوار الإيجابي وقوة التفاوض في البيع والشراء وتحمل المسؤولية والتعاون بين الطلاب وتعزيز ثقة الطالب بنفسه والانخراط في المجموعات الطلابية.

ونوه مدير مكتب التعليم بوسط الباحة صالح سعيد مديس البرنامج يحث الجميع على تشجيع وتسهيل إيصال فكرة المشاريع الصغيرة والعمل التجاري لدى الطلاب، من خلال توفير بيئة تجارية تنافسية حقيقية لعرض وبيع منتجاتهم، مشيراً بأن المشروع يسهم في ترجمة أفكار الطلاب إلى حقيقة ملموسة وتطوير روح العمل لديهم وغرس قيم تربوية جميلة مثل الصدق والأمانة والإحسان والسماحة وغيرها من القيم الإسلامية، التي يتصف بها التاجر المسلم.

ودعا الطلاب إلى السعي للبيع الحلال، وعدم الغش، مبرزا مكانة المشروع ودعمه نحو احترام مهنة العمل الشريف وإكسابهم مهارات أخرى مثل مهارات الحساب، وذلك من خلال توفير بيئة عمل تنافسية بينهم تحاكي العالم الحقيقي للأعمال تكسر حاجز الخجل والفشل وإيجاد نوع من التنافس الشريف بين الطلاب.