Riyali

الاخبار

على مدى عام ونصف العام، برنامج “ريالي” يدرب 335 ألف طالب وطالبة في المرحلتين الابتدائية والثانوية

2019 فبراير 18

وضعت سدكو القابضة لنفسها هدفاً بوصول برنامج “ريالي” للوعي المالي إلى مليوني طالب وطالبة في المدارس والجامعات بحلول العام 2020، وذلك عبر شراكة مثمرة مع وزارة التعليم. ويتيح برنامج “ريالي” عبر هذه الشراكة للطلاب تعزيز مستويات الوعي المالي لديهم وتطوير مهاراتهم، وحصولهم على المعرفة والأدوات التي تمكنهم من مواجهة مسؤولياتهم المالية واتخاذ قرارات مالية سليمة تمكنهم من عيش حياة كريمة.

وعلى مدى عام ونصف العام، وعبر دورات “أشبال ريالي” و”شباب ريالي”، تم تنفيذ البرنامج في 11 منطقة بالمملكة عبر 23 إدارة تعليمية، حيث تم في الفصل الأول من العام الدراسي 1439هـ التعاون مع 760 معلم ومعلمة والذين عملوا كمتطوعين ضمن البرنامج، ليتم تدريب 43 ألف طالب وطالبة في المرحلة الابتدائية، إلى جانب 17 ألف طالب وطالب في المرحلة الثانوية، بإجمالي 60 ألف طالب وطالبة. وفي الفصل الثاني من العام نفسه تم التعاون مع 1,197 معلم ومعلمة، ليتم تدريب 115 ألف طالب وطالبة في المرحلة الابتدائية، وكذلك 25 ألف طالب وطالبة في المرحلة الثانوية، بإجمالي 140 ألف طالب وطالبة. أما في الفصل الأول من العام الدراسي الحالي 1440هـ فقد تعاون البرنامج مع 1,510 معلماً ومعلمة ليتم تدريب 95 ألف طالباً وطالبة في المرحلة الابتدائية، إضافة إلى 40 ألف مثلهم في المرحلة الثانوية، بإجمالي 135 ألف طالب وطالبة.

الجدير بالذكر أن دورات البرنامج تبدأ بتدريب السفراء المتطوعين، والذين يقومون بعد ذلك وعلى مدى ثلاث حصص دراسية بتدريب بمعدل 200 طالب من مدارسهم، ثم يتم استكمال عدد من المهام لتحقيق متطلبات البرنامج بعد توزيع الكتيبات والحصالات المقدمة من الشركة.