Riyali

الاخبار

مليونا طالب وطالبة يتدربون على الوعي المالي بـ”ريالي”

2018 ديسمبر 24

أعلنت وزارة التعليم سعيها إلى تأهيل مليوني طالب وطالبة في المدارس والجامعات عبر برنامج “ريالي” للوعي المالي حتى عام 2020، وذلك بالشراكة مع شركة “سدكو القابضة”.

ويهدف البرنامج إلى تعزيز الوعي المالي لدى المجتمع وتطوير مهاراتهم وتزويدهم بالمعرفة والأدوات التي تمكنهم من مواجهة مسؤولياتهم المالية واتخاذ قرارات مالية سليمة تمكنهم من عيش حياة كريمة.

ومن منتجات البرنامج دورة ريالي للأشبال لطلاب وطالبات الصفوف العليا من المرحلة الإبتدائية، ودورة ريالي لطلاب المرحلة الثانوية،ويكون التدريب بها عبر موقع ريالي الإلكتروني.وينفذ البرنامج على مدار 3 حصص دراسية. حيث يقوم سفراء البرنامج بتدريب ما لا يقل عن 200 طالب من مدارسهم خلال 3 أسابيع من حصولهم على دورة تدريب السفراء، ليستكمل بعدها عدد من المهامات لتحقيق متطلبات البرنامج بعد توزيع الكتيبات والحصالات المقدمة من الشركة.

ويشتمل البرنامج التدريبي على وحدتين،المحور الأول: يتضمن التخطيط،المحور المالي والميزانية الشخصية والإدخار.

والوحدة الثانية تحتوي على الإستثمار والإقتراض، حيث تشتمل المحاور تعريف لعدد كبير من المفردات في كل وحدة كالكرامة المالية والميزانية والإستقلال المالي والأهداف الذكية والتخطيط المالي،ويتضمن الدخل الثابت والعرضي والإجمالي ومجمل النفقات، يصل الطالب بعدها إلى محاولات تصميم الهدف الذكي وتحقيق قصة نجاح وتوثيقها،من خلال الإدخار،ومما يسهم به البرنامج تصحيح المفاهيم
الخاطئة والتفريق بين الإدخار والشح ووضع أسس للتخطيط المالي،ما يسهم بدوره في تكوين مفاهيم الوعي المالي لدى الطلاب في سن مبكرة.