Riyali

أجيال ريالي

logo

أجيال ريالي

وصف الدورة التدريبية :

أجيال ريالي هو تجربة تفاعلية تُقدَّم في شكل لعبة لطلاب وطالبات المرحلة المتوسطة لتعليمهم مبادئ الوعي المالي خلال ٤ أسابيع ضمن حصص النشاط الأسبوعية داخل الفصل الدراسي عن طريق ممارسة بعض الأنشطة التي تُناقِش بعض الموضوعات المالية. وأيضاً خارج الفصل الدراسي عن طريق الأعمال التطوعية والتعاملات المالية التي يقوم بها الطلاب/ الطالبات بينهم وبين بعض.

كل حصة نشاط لها طابع معين يُناقَش من خلاله موضوع مالي محدد، يُبنى عليه طابع الحصة التالية، وهكذا حتى تكتمل منظومة المواضيع المالية الهامة لهذه الفئة العمرية.

وضمن فعاليات كل حصة يحصل الطلاب/ الطالبات كمجموعات على نقاط مقابل كل إجابة صحيحة، وخلال التعاملات المالية بينهم وبين بعض يسعى الطلاب/ الطالبات لجمع عدد أكبر من النقاط بشكل فردي، لأنه بنهاية التجربة يُكافئ الثلاث الطلاب/ الطالبات الحاصلين على أكبر عدد نقاط بجوائز عينية نظير فوزهم بالعدد الأكبر من النقاط.

ينتهج برنامج أجيال ريالي طريقة التعلم بالتجربة التي تمكِّن طلاب/ طالبات المرحلة المتوسطة من تعلم المفاهيم المالية بطريقة ممتعة وتفاعلية، ما يجعلهم على الأرجح تذكُرها واستخدامها في حياتهم، خاصةً وأن الموضوعات التي يناقشها الطلاب/ الطالبات خلال الأنشطة تعكس مواقف من الحياة الواقعية.

إن برنامج أجيال ريالي لا يقوم بغرس المفاهيم المالية التقليدية فحسب، بل يزرع بشكل غير مباشر بعض المفاهيم الأخرى المرتبطة بالحياة العملية والمتعلقة بالجوانب المالية بشكل أو بآخر مثل الضرائب وأخلاقيات العمل.

تفاصيل الدورة التدريبية :

من خلال الأنشطة والتعاملات اليومية التي يقوم بها طلاب/ طالبات ريالي أجيال داخل الفصل وخارجه، يسعى البرنامج لتحقيق الأهداف التعليمية التالية:

  1. تمكِّينهم من تحمل المسؤولية المالية
  2. مساعدتهم على تحديد أهداف واضحة وقابلة للتحقيق
  3. السماح لهم بالانخراط في التعاملات التجارية اليومية للتسريع من نشر وزرع بعض المفاهيم المالية
  4. إدراك أهمية الموازنة المالية وضرورة مراقبة مصادر الدخل والمصروفات الشخصية
  5. غرس قيمة الحرص على العمل التطوعي وإدراك الطرق المختلفة التي يمكن للأفراد من خلالها مساعدة بعضهم البعض.
Sedco Sabb