Riyali

نادي ريالي

logo

نادي ريالي

وصف الدورة التدريبية :

هو مبادرة ريالي للجامعات، توفر منصة لطلاب/ طالبات الجامعة لخوض تجارب جديدة من خلال المشاركة في الأنشطة اللامنهجية  ذات الطابع المبتكر وغير التقليدي بهدف نشر الثقافة المالية. توفر هذه الأنشطة للشباب من طلاب وطالبات الجامعات مهارات حياتية متنوعة تتعلق بالوعي المالي.

تستخدم المبادرة منصة رقمية لتسيير تجربة الطلاب/ الطالبات من خلال توفير الموضوعات المالية الأساسية كالاستثمار، التمويل، القروض.. إلخ، وأيضاً حقائب تفاعلية لأنشطة مالية مبتكرة تحمل طابع الترفيه والمشاركة، وللطلاب/ الطالبات حرية الاختيار بين تنظيم وإقامة الأنشطة باستخدام الحقائب المقدمة أو إنشاء أنشطة خاصة بهم تحت مظلة الموضوعات المالية المعروضة.

يعمل النادي وفق آلية ترشيح مجلس طلابي يضم ٦ طلاب/ طالبات يتوزعوا المهام فيما بينهم لتولي مهمة إنشاء وإقامة الفعاليات  والأنشطة المالية لطلاب/ طالبات جامعتهم تحت إشراف أستاذ أكاديمي/ إداري من الجامعة يقدم لهم الدعم والنصائح اللازمة..

تشغر المنصة الرقمية دور أداة الدعم أو المساعدة التي تربط بين أعضاء النادي وطلاب/ طالبات الجامعة فيما يتعلق بالإعلان عن الفعالية/ النشاط، والتسجيل، وأيضاً مراقبة مؤشر أداء الفعالية/ النشاط الناتج عن تقييمها من قبل الحضور، والذي يعكس بدوره أداء النادي في الجامعة بشكل عام.

وتتنافس أندية ريالي في الجامعات المختلفة على أفضل أداء لنادي ريالي، والذي يأتي نتيجة مجموع مؤشرات الأداء للفعاليات المختلفة للنادي في الجامعة والذي يُكافئ أعضاؤه بنهاية الفصل الأكاديمي بجوائز عينية ومالية مجزية، كما تحصل جامعتهم على لقب أفضل أداء ضمن المراكز الثلاث الأولى..

تفاصيل الدورة التدريبية :

أهداف المبادرة

  • نشر المعرفة المالية بين الشباب في الجامعات
  • تعزيز دور القطاع الخاص في تزويد الشباب بمهارات حياتية مختلفة داخل النظام التعليمي من خلال الأنشطة اللاصفية
  • بناء علاقة مستدامة مع الجامعات من خلال تنفيذ برنامج ريالي وتفعيل دور الطالب فيه كمقدِّم وأيضاً كمشارك أو مستفيد
  • إنشاء منصة رقمية لطلاب الجامعات لتسهيل التواصل ومشاركة الخبرات وإقامة الأنشطة المتعلقة بالثقافة المالية على مستوى المجتمع.
Sedco Sabb