هل حصل وكنت بحاجة إنك تشتري بعض الاحتياجات لكن ما لقيت وقت عشان تخرج من البيت؟ أو مثلاً كنت تتصفح في الإنترنت ووجدت تذكرة بسعر رائع أو هدية ما تتفوّت؟ للبطاقات الائتمانية الكثير من المميزات منها الدفع الإلكتروني وجمع النقاط، لكن ايش رايك لو قلنا لك أن هناك المزيد؟ اتعرّف على المزايا اللي حتاخذها لما تشترك بالبطاقة الائتمانية.
1. خدمة زبائن مميزة
في كثير بطاقات ائتمانية تقدم لك خدمة زبائن متواصلة طول أيام الأسبوع وطوال ساعات النهار، علماً أن اتصالك يكون مجاني داخل وخارج المملكة، وعلماً أنو بعض البطاقات تقدم لك مساعدة شخصية في ترتيبات السفر والحجوزات.
2. مزايا السفر
أنت محظوظ يا هاوي السفر! يمديك مع بعض البطاقات الائتمانية تجميع الأميال عشان تحصل على تذكرة سفر مجانية وكمان يمديك تدخل مجاناً إلى صالة كبار الشخصيات في مجموعة من مطارات العالم، علماً بأن البطاقة تكون مقبولة دولياً وتعطيك مرونة في تعدد العملات مع أسعار تحويل تنافسية جداً.
3. عروض وخصومات
مين يحب هذه الجملة؟ بعض البطاقات تعفيك من رسوم السنة الأولى وتقدّم لك بطاقات ائتمانية مجانية لأفراد العائلة أو مثلاً عرض تقسيط بهامش0% ، وأحياناً خصومات في متاجر ومرافق معينة، ما عليك غير انك تستفسر عن هذه المزايا لدى كل بطاقة.
4. خدمات التأمين
إذا كنت تبحث عن راحة البال اختار البطاقات اللي تعطيك تأمين مجاني على السفر والمشتريات أو اللي تقدّم لك
خدمة الإحالة الطبية والقانونية وقت السفر الى 90 يوم.
5. برامج إضافية
تقوم أغلب البطاقات الائتمانية على مبدأ المكافآت، بحيث تجمع نقاط محددة لكل عملية شرائية عشان تستبدلها بمنتجات وخدمات تشتريها عن طريق البطاقة. وتعطيك بعض البطاقات الانضمام الفوري لبرامج مكافآت محددة مثل الاستفادة من التقسيط المجاني أو دقائق ورسائل وبيانات مجانية.
6. الحماية، الخصوصية والأمان
هي الميزات اللي جعلت البطاقات الائتمانية أفضل خيار، وتطوّرت التقنيات وصارت البطاقات برقم السري، والرسائل النصية، والحماية ضد الاحتيال والحماية الفورية في حال فقدان البطاقة مع إمكانية انك تحصل على بطاقة بديلة مجانية.
الآن صرت مطّلع على المميزات اللي ممكن تقدّمها لك البطاقة الائتمانية، لا تبحث بس عن وسيلة للدفع الالكتروني لكن اختار البطاقة اللي تتماشى مع نمط حياتك.