ماذا تعرف عن تمويل سداد المديونية أو توحيد الديون، النوع هذا من التمويل هو واحد من الوسائل الجيدة لترتيب وتسوية التزاماتك المالية الشهرية وتجمعها في قسط واحد شهري بس. تدري كمان أنك تقدر من خلال التمويل هذا تنقل مديونياتك لبنك ثاني واللي راح يعطيك تمويل من خلاله تقوم بتسديد ديونك الحالية، وبعد كدا تبدأ من جديد في تسديد التمويل للبنك الجديد على أقساط شهرية جديدة. ده راح يكون بحسب ضوابط وتعليمات مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما” والتي تنظم إطار العملية هذي، ومن خلال النقاط التالية سنستعرض معاً صورة واضحة عن هذا التمويل.

ليش تحصل على تمويل سداد المديونية

تسديد ديونك
تدري إنك تقدر تسدد كل ديونك من خلال الحصول على تمويل سداد لمديونية من أحد البنوك. نبسطها لك أكثر! يعني لو عليك سلفيات، وأقساط تمويل، و ديون للبطاقة الائتمانية طبعا أنت مجبر تسدد كل مديونية لحالها وفي توقيتها المحدد عشان ما يحملوك فايدة أو غرامات؛ من خلال تمويل سداد المديونية تقدر تسدد كل المديونيات هذه وبعد كدا تسدد قسط واحد شهرياً بكل سهولة ويسر.
تقليل الالتزامات الشهرية
تدري إنك إذا ما قدرت تسدد ديونك الشهرية في وقتها، راح يضر هذا التصرف تقريرك الائتماني، وراح يسويلك مشاكل وعواقب في إمكانية الحصول على تمويل مرة ثانية. تمويل سداد المديونية هذا حل لك العقدة وحل المشكلة لأنه يسدد كل الديون اللي عليك وبعدين تسدد التمويل الجديد هذا بقسط واحد شهرياً وعلى راحتك وكمان راح يكون أقل من أنك تدفع كل حاجة لوحدها.
تمديد فترة السداد
عليك ديون كتير بتسددها على أقساط كل شهر وإجمالي الديون هذه مرتفع، بالتالي مع تمويل سداد المديونية راح تسدد الديون هذي وبعد كدا تقوم بتسديدها على أقساط على أطول فترة قد تصل لـ 5 سنوات.

نقاط لا بدمن معرفتها قبل الحصول تمويل سداد المديونية

مثل ما لتمويل سداد المديونية مميزات فله ملاحظات لازم تكون محتاط منها. راح يكون في رسوم للحصول على هذا التمويل زي المصاريف الإدارية واللي بتكون 1% من التمويل الجديد أو 5000 ريال أيهما أقل، وعليك الانتباه لأن الفايدة اللي راح تطبق على التمويل هذا أعلى بقليل من التمويل الشخصي العادي، كمان عشان تحصل على التمويل هذا عليك القيام بتسديد 20% من قيمة الديون الحالية أولاً.

ابتعد عن سماسرة تسديد المديونية الغير مرخصة

انتبه ولا تنجرف وراء الإعلانات الخاصة بتسديد الديون وأقساط القروض المتعثرة واللي تكون موجودة على أجهزة الصراف الآلي وغيرها في الأماكن العامة وتستخدم لغة ووعود كاذبة لجذب العملاء المديونين. عشان كدا ما تتفاعل مع مثل هذه الإعلانات، ولا تتواصل مع شركات تسديد المديونية الغير مرخصة حتى لو كانت إعلاناتهم مغرية، لأن نشاطهم مشبوه ومخالف لتعليمات “ساما”. الشركات هذه تستهدف شريحة معين من المواطنين وتورطهم بنسب فوائد مرتفعة ما يؤدي لمشاكل مالية متعددة أنت في غنى عنها.