معلومات عنا

يعد برنامج “ريالي” للوعي المالي أحد أهم البرامج التي أطلقتها مجموعة سدكو القابضة ضمن مبادراتها الاجتماعية. يهدف البرنامج لتعزيز الوعي المالي لدى أفراد المجتمع وتطوير مهاراتهم وتزويدهم بالمعرفة التي تمكنهم من مواجهة مسؤولياتهم المالية، كما يهدف إلى توعية المجتمع بمبادئ التخطيط المالي وإعداد الميزانيات وغرس ثقافة الادخار. وفي سبيل ذلك قدم ريالي مجموعة متنوعة من المنتجات، كما شارك في العديد من الفعاليات. وفي إطار الاتفاقية مع وزارة التعليم، تدرب حتى اليوم أكثر من مليون وسبعمائة طالب وطالبة، فضلاً عن وجود أكثر من 5400 سفير وسفيرة للبرنامج في المجتمع.

قام ريالي في سبيل تحقيق أهدافه بتصميم برامجه لتناسب كل فئة بحسب أعمارهم وقدراتهم. فهناك أشبال ريالي لطلبة المرحلة الابتدائية، وأجيال ريالي لطلبة المرحلة المتوسطة، وشباب ريالي لطلبة المرحلة الثانوية، ونادي ريالي لطلبة المرحلة الجامعية. إنّ جميع هذه المراحل تحمل نفس الأهداف وتركز على الوحدات الأربعة الأساسية (التخطيط المالي / الادخار / الاستثمار / التمويل) ولكن تتنوع الطرق والأساليب لتناسب العمر والخصائص التعلمية لديه، فللأشبال رسوم متحركة، وللأجيال مسابقة، وللشباب تدريبات، وللرواد مشاريع وفعاليات. وعلى الرغم من أنّ ريالي قدم حتى هذه اللحظة الكثير من البرامج المفيدة، إلا أنه سيبقى مستمرًا بتطوير برامج أخرى تلائم متطلبات واحتياجات جميع فئات المجتمع، وتساهم في تطوير مهاراتهم وتزويدهم بالمعرفة.

كما تم تصميم برنامج خاص بفئة مهمة ومؤثرة في الاقتصاد ألا وهي فئة رواد الأعمال وذلك باستخدام برنامج روّاد ريالي الذي يهدف لمساعدة وتطوير روّاد الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة من خلال التركيز على الفكر الذي يجب أن ينتهجه روّاد الأعمال والمهارات التي يجب أن يتمتعوا بها مالياً، حيث أنّ معظم المشاريع الريادية تواجه مشاكل مالية. لهذا السبب جاء البرنامج استجابةً لحاجة ومحاولةً لسد الثغرة وتكميلاً لدور رواد الأعمال، وتحدث عن التأسيس والتسعير وطرق التمويل وأنواع الاستثمارات وطرق توفير التمويل وغيرها من المواضيع المالية المهمة لرائد الأعمال.

image