Riyali

الاخبار

جامعة «المؤسس» توقع اتفاقية تعاون لإنشاء نادي «ريالي» للوعي المالي

2018 نوفمبر 13

أبرمت جامعة الملك عبد العزيز ممثلة بعمادة شؤون الطلاب وبرنامج “ريالي للوعي المالي” التابع لمجموعة “سدكو” القابضة إتفاقية تعاون لإنشاء نادي طلابي باسم ” ريالي للوعي المالي” وتنظيم أنشطة وبرامج علمية لنشر ثقافة الترشيد المالي بين أوساط الطلبة وذلك اليوم الثلاثاء- بقاعة الاجتماعات بعمادة شؤون الطلاب بالجامعة.

وتسعى الاتفاقية إلى دعم المهتمين بتطوير مهارات وقدرات ومعارف الطلاب والطالبات من خلال المساهمة في دعم البرامج اللا صفية المتنوعة،وتعريفهم بمزايا الوعي المالي وأهميته وتقديم برامج مستدامة وتمكينهم من إدارة تلك البرامج بهدف نشر الثقافة والوعي المالي، وتزويدهم بالأدوات اللازمة لإتخاذ قرارات مالية سليمة.

وتنص الإتفاقية على إنشاء نادي ريالي الطلابي حيث يمارس الطلاب والطالبات من خلاله أنشطة تفاعلية متنوعة تساعدهم على تعلم بعض المبادئ الأساسية في الثقافة المالية، وأيضاً اكتساب مجموعة من المهارات الحياتية التي تساعدهم على إدارة مصروفاتهم ومدخراتهم وإستثماراتهم الشخصية.

ومثل الجامعة الملك عبد العزيز في التوقيع عميد شؤون الطلاب الدكتور مسعود بن محمد القحطاني ومثل الشركة السعودية للإقتصاد والتنمية القابضة “سدكو” رئيس إدارة التسويق والمسؤولية المجتمعية بالإنابة الأستاذ عبد الرحمن الترجمان.

وأشاد عميد شؤون الطلاب الدكتور مسعود بن محمد القحطاني ببرنامج”ريالي للوعي المالي” والذي يقدم خدمات معرفية وعلمية للمجتمع، موضحا أن النادي والبرامج التي سيتم تنظيمها من خلال الإتفاقية ستعزز من الجوانب المالية لدى الشباب والشابات وتساعدهم على إكتساب المهارات والأدوات التي ترسخ مبادئ مسؤولياتهم واتخاذ قرارات مالية سليمة. وهذا التوجه يصب في تطلعات الجامعة وأهدافها التوعية والتي تسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030.