Riyali

الاخبار

ريالي يدرب 30 دارسًا من طلبة الماجستير بجامعة الطائف

2015 نوفمبر 18

نظمت إدارة برنامج ريالي المقدم من مجموعة سدكو القابضة مؤخراً برنامجاً تدريبيًا سفراء ريالي في الطائف. وقد التحق به 30 متدربًا من طلبة الماجستير بجامعة الطائف تلقوا من خلالها دورات تدريبية عن الوعي المالي من خلال منهج برنامج ريالي.

قدّم الدورة المدرب عتيق علي الثقفي. كما حصل المتدربون في ختام الدورة على شهادات معتمدة من وزارة العمل والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ومعهد الأندلس الخضراء.

‎ وتأتي هذه الدورة التدريبية ضمن سعي برنامج سدكو للوعي المالي “ريالي” لتأهيل وتطوير مهارات الشباب والشابات، وتزويدهم بالمعرفة التي تمكنهم من مواجهة مسؤوليات حياتهم، عبر سلسلة من الدورات المعتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني. وعبر التنسيق مع الجهات الرسمية ذات العلاقة، سيواصل البرنامج دوراته التدريبية الهادفة، لتخريج المزيد من السفراء الذين سيدعمون مسيرة الوعي المالي في المجتمع.

‎ وكان برنامج ريالي قد وقع اتفاقيتين مؤخرا الأولى مع مركز النبلاء الشامل للتدريب بجدة والثانية مع مركز الأندلس الخضراء بمحافظة الطائف، وذلك بهدف تزويد 30 ألف شاب وشابة من طلاب الجامعات والمدارس بمهارات الوعي المالي وتغيير سلوكياتهم فيما يتعلق بالتخطيط المالي والمسؤولية المالية وعادات الإنفاق والإدخار.

‎ وتعمل هذه البرامج على تأهيل سفراء ومتطوعون لتدريب طلاب الجامعات والمدارس وتشمل محاور الدورات، الميزانية والتخطيط الشخصي والإدخار والإستثمار والإقتراض وفق أسلوب المناهج الدراسية من خلال مزيج من المحاضرات والبرامج التفاعلية التي وضعت خصيصاً لتتناسب مع الإحتياجات الإجتماعية والثقافية للمملكة. ومن خلال هذه الدورات يتحقق الهدف من برنامج “ريالي” للوعي المالي حيث تحقيق التوعية بالمفاهيم المالية وتمكين الأفراد من المهارات المالية الفردية التي تساعدهم على تحقيق مستوى المعيشة المرغوب فيه.