Riyali

الاخبار

سدكو القابضة تحلق عالياً في حفل تقديم جوائز الخليج للاستدامة والمسؤولية الاجتماعية 2019

2019 مارس 04

فريق المسؤولية المجتمعية بسدكو يحصل على جائزة “أفضل فريق عمل في مجال المسؤولية الاجتماعية للعام” وريالي يتوج بجائزة “أفضل برنامج تعليمي”

جدة، المملكة العربية السعودية، فبراير 2019 – حصدت مجموعة سدكو القابضة جائزتين مرموقتين تقديراً لبرامجها ومبادرتها في مجال المسؤولية المجتمعية. وتم الإعلان عن فوز المجموعة خلال حفل تقديم جوائز الخليج للاستدامة والمسؤولية الاجتماعية 2019 الذي أقيم مؤخراً في دبي، حيث حصلت سدكو على جائزتي “أفضل برنامج تعليمي” عن برنامج ريالي للوعي المالي، و”أفضل فريق عمل في مجال المسؤولية الاجتماعية للعام”.

وعبر الأستاذ عبدالرحمن الترجمان، رئيس إدارة التسويـق والمسؤولية المجتمعية بالإنابة بمجموعة سدكو القابضة، عن سعادته بالجائزتين قائلاً، “إننا فخورون حقاً بهذا التقدير لجهودنا في تحويل برامج المسؤولية المجتمعية لسدكو إلى قصة نجاح رائعة، وبخاصة وأن جوائز الخليج للاستدامة والمسؤولية الاجتماعية تعد أعلى جوائز التميز في مجال الاستدامة والمسؤولية المجتمعية بالمنطقة.”

وأكد الترجمان أن فريق المسؤولية المجتمعية بسدكو يعمل بشكل مستمر لتطوير برامج متميزة هدفها إحداث أثر مستدام على المجتمع، ويتضح ذلك جلياً في البرنامجين الرئيسيين لمجموعة سدكو، وهما “بادر” و”ريالي”. ويعد “بادر” أهم البرامج التطوعية التي تنفذها سدكو، حيث يتوقع من موظفي سدكو أن يبادروا إلى التطوع بما لا يقل عن 20 ساعة في السنة من أجل الإسهام في خدمة المجتمع، وذلك من خلال برامج التطوع المستدامة التي يقدمها فريق المسؤولية الاجتماعية بالشركة.

أما برنامج الوعي المالي الرائد “ريالي”، فقد أطلق في العام 2012 ليركز على تثقيف الشباب السعودي ومختلف شرائح المجتمع حول المبادئ المالية، وذلك من خلال التركيز على مفاهيم مالية مثل التخطيط ووضع الميزانية والادخار والاستثمار والاقتراض، وتطوير مهاراتهم وتزويدهم بالمعرفة التي تمكنهم من مواجهة مسؤولياتهم المالية من أجل حياة أفضل. وتمكن البرنامج حتى الآن من الوصول إلى 550 ألف مستفيد في مختلف أنحاء المملكة، ليقترب من تحقيق هدفه بالوصول إلى مليوني مستفيد بحلول العام 2020.

من جهة أخرى، حازت شركة النهدي الطبية، إحدى شركات مجموعة سدكو القابضة، على جائزة الخليج للاستدامة والمسؤولية الاجتماعية عن أفضل حملة تسويقية تسلط الضوء على إحدى القضايا المجتمعية الهامة.

وتعنى جوائز الخليج للاستدامة بإبراز وتكريم المؤسسات العامة والخاصة التي تلتزم بتطبيق المعايير والممارسات العالمية في فئة الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية لتكون نموذجاً يحتذى لبقية المؤسسات في مختلف القطاعات التي تشملها الجائزة والمصنفة في 52 فئة في مجال البيئة والمجتمع ومختلف المبادرات الفردية والجماعية في أماكن العمل، بالإضافة إلى المبادرات الاستثنائية التي تعكس القضايا الرئيسية التي تواجهها الشركات في الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية، وذلك وفق تقييم لجنة تحكيم تضم خبراء في هذه المجالات.