Riyali

الاخبار

سدكو القابضة تفوز بجائزة رواد التواصل الاجتماعي العرب

2015 نوفمبر 18

فازت مجموعة سدكو القابضة المسؤولة عن برنامج ريالي للوعي المالي، بجائزة رواد التواصل الاجتماعي العرب – الجائزة العربية للاعلام الاجتماعي سابقا- وذلك عن فئة الاقتصاد تقديرا لجهود برنامجها ريالي للوعي المالي الذي أسهم في النهوض المجتمعي وتثقيف الشباب عن اهمية وجود الوعي المالي في حياتهم. 
وقد تسلم الجائزة المهندس أنيس أحمد مؤمنة الرئيس التنفيذي لمجموعة سدكو القابضة، خلال قمة رواد التواصل الاجتماعي العرب التي انعقدت في 17 مارس الجاري تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بمركز دبي التجاري العالمي، بمشاركة أكثر من 1500 من المؤثرين والخبراء والمتخصصين في وسائل التواصل الاجتماعي. 
وقد أعرب أنيس مؤمنة عن شكره وتقديره للقمة وفخر واعتزاز المجموعة بالحصول على هذه الجائزة المرموقة، وقال: “أحدث برنامج ريالي للوعي المالي تغييرا ايجابيا من خلال برامجه عبر الوسائل المتنوعة التي شملت الطلاب في مختلف المراحل الدراسية و المجتمع بشكل عام، وقد اسهمت شراكات البرنامج الفاعلة مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة في انجاح رسالته”. وأضاف:” نتمنى ان يكون الحصول على هذه الجائزة المميزة دافعا لنا لمزيد من الجهد من أجل الارتقاء بهذا البرنامج وأن يحقق المزيد من النجاحات بما يضمن الكرامة المالية لكافة افراد المجتمع”. 
يقدم “ريالي” برنامجاً متكاملًا على أهم شبكات التواصل الاجتماعي: فيسبوك، تويتر وانستقرام . كما يتضمن البرنامج تطبيق ريالي للوعي المالي على الأجهزة الذكية ونشرة إخبارية الكترونية، فضلا عن الدورات المتواصلة للمساعدة على تسجيل المتطوعين والطلاب في أكثر من 19 مدينة. ويعمل البرنامج حالياً على تجربة منصة التعليم الالكتروني, والتي ستسهل عملية التعليم وللوصول إلى أكبر عدد ممكن من شريحة الشباب.
وتسعى القمة من خلال فعالياتها التي تعد الأولى من نوعها، إلى توفير بيئة ملائمة لتحفيز العمل الإيجابي لوسائل التواصل الاجتماعي من خلال التشجيع لإيجاد نوع من التواصل والتعاون بين المؤثرين والفاعلين عبر هذه الوسائل وغيرهم من أصحاب الأفكار الريادية والمشاريع المبتكرة والجهات الداعمة لها، لتحويل هذه الأفكار إلى مبادرات عملية تصب في خدمة المجتمع وتطوره وفي جميع المجالات.
تجدر الاشارة الى أن الجائزة تكرم المبادرات المؤثرة على قنوات التواصل الاجتماعي في العالم العربي، والتي ساهمت في النهوض بالمجتمعات بإستخدام هذه القنوات. ويعتبر برنامج ريالي للتوعية المالية أحد أبرز برامج سدكو القابضة للمسؤولية الاجتماعية، حيث يتناول حاجة المجتمع السعودي إلى الوعي المالي وتمكين الناس من المهارات الشخصية من أجل حياة مزدهرة.

حول ريالي:
ريالي هو برنامج مجموعة سدكو القابضة للوعي المالي. تم إطلاقه عام 2012م ويهدف لتوعية المجتمع بأساليب إدارة وتخطيط أموالهم الخاصة لكي يتمكنوا من مواجهة مسؤولياتهم المالية. يهدف “ريالي” إلى توعية الأطفال والشباب السعوديين بالنسبة إلى التخطيط المالي وإعداد الميزانيات، وغرس ثقافة الادخار والاستثمار وحسن التعامل مع القروض المالية، وتزويدهم بالأدوات التي تعينهم على اتخاذ قرارات مالية سليمة تمكنهم من عيش حياة كريمة. والجدير ذكره أن البرنامج قد فاز مؤخرا بجائزة التنمية المجتمعية في قمة المسؤولية الاجتماعية للشركات السعودية 2014 وجائزة مكة للتميز في عام. 2013 
حول سدكو القابضة:
تأسست شركة سدكو القابضة الرائدة في مجال إدارة الثروات طبقا للشريعة الإسلامية عام 1976، وهي شركة تدير شريحة عريضة ومتنوعة من مجالات الاستثمار العقاري والأسهم وغيرها داخل وخارج المملكة. وحققت سمعة عالمية مرموقة لالتزامها بالأخلاقيات المهنية والممارسات المسؤولة التي دفعتها نحو أسواق المال والأعمال في مختلف دول العالم. تستثمر سدكو القابضة بسخاء واستدامة في الارتقاء بالمجتمع وتمكينه عبر برامجها الموجهة للمنفعة العامة ولخدمة المجتمع. للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.sedco.com