Riyali

الاخبار

نادي ريالي في جامعاتنا

2019 فبراير 18

وقعت سدكو القابضة، ممثلة في برنامج ريالي للوعي المالي، اتفاقيات مع عدد من الجامعات السعودية لتأسيس “نادي ريالي للوعي المالي” والذي سينظم أنشطة وبرامج علمية لنشر ثقافة الترشيد المالي بين الطلاب، وإتاحة الفرصة لهم لممارسة أنشطة تفاعلية متنوعة تساعدهم على تعلم بعض المبادئ المالية الأساسية واكتساب مهارات تساعدهم على إدارة مصروفهم ومدخراتهم واستثماراتهم الشخصية.

وسيعمل النادي على إيجاد أفضل الطرق وأكثرها فعالية وملائمة لبناء مفاهيم المعرفة المالية بين طلاب الجامعات، وفي الوقت نفسه نقل المهارات المطلوبة التي تساعد على تحويل هذه المفاهيم إلى سلوك في حياتهم اليومية، وذلك من خلال توفير تجربة شيقة للمستخدم تتناسب مع أفضل أساليب المعرفة والمهارات المطلوبة التي تحقق التطور المقصود للطالب.

ويهدف النادي إلى نشر المعرفة المالية بين الشباب في الجامعات، وتعزيز دور القطاع الخاص في تزويد الشباب بمهارات حياتية مختلفة داخل النظام التعليمي من خلال الأنشطة اللاصفية، وبناء علاقة مستدامة مع الجامعات من خلال تنفيذ برنامج ريالي وتفعيل دور الطالب فيه كمقدِّم وأيضاً كمشارك أو مستفيد. وسيتم تنفيذ البرنامج من خلال إنشاء منصة رقمية لطلاب الجامعات لتسهيل التواصل ومشاركة الخبرات وإقامة الأنشطة المتعلقة بالثقافة المالية على مستوى المجتمع.