Riyali

الاخبار

ورشة تطوير برنامج ريالي وإعداد البرنامج للمستقبل

2019 فبراير 18

شهد فندق غاليريا بجدة في السابع من نوفمبر الماضي التقاء العديد من المعنيين من قطاع التعليم والقطاع المالي وقطاع تطوير الأعمال والاستشارات، للمشاركة في ورشة عمل لاستعراض برنامج ريالي للوعي المالي، أحد أفضل برامج خدمة المجتمع التي تقدمها سدكو القابضة. وتعاونت سدكو القابضة مع شركة ضمام المتخصصة في استشارات الأعمال، لتنظيم ندوات وعروض وجلسات نقاش على مدى نصف يوم حول تطوير برنامج ريالي في المستقبل.

وتم خلال الحدث استعراض مسيرة ونجاحات ريالي ابتداءً من العام 2012 والتطورات التي حققها، والتي كان أهمها الاتفاقية مع وزارة التعليم والشراكة مع بنك ساب، كما تم بحث وتحليل المقومات الرئيسية لاستهداف فئات مستفيدة جديدة للبرنامج، واستعراض جميع الفئات واختيار ثلاث فئات سيتم التركيز عليها خلال الخطة الاستراتيجية.

وركزت ورشة العمل الأولى على تقديم أجوبة على أربعة أسئلة حيوية تتعلق بالنجاحات المستمرة لبرنامج ريال، وهي: 1- من الذي يحتاج لبرنامج ريالي أكثر من غيره؟ 2- ما هي أهم مميزات برنامج ريالي؟ 3- ما هي النظم التي يمكن لبرنامج ريالي أن يلعب دوراً فيها؟ 4- أين ترى برنامج ريالي بعد خمس سنوات من الآن؟

أما في جلسات النقاش الثانية والثالثة فقد تناول المشاركون فئات السوق ورحلة المستفيدين، واختتمت الفعاليات باستعراض المخرجات والتي تضمنت التعرف على مبادرات ريالي التي يتم تنفيذها بالفعل حاليًا، وكذلك المخرجات الرئيسية والتوصيات التي نتجت عن الورشة وسيكون دور سدكو القابضة في تنفيذها ضمن الخطة الاستراتيجية للبرنامج.